Loading alternative title

منجم ملح عمره 20 قرناً أصبح منتزهاً.. ما قصته؟

منجم ملح عمره 20 قرناً أصبح منتزهاً.. ما قصته؟
12-01-2021 10:18



تقع حديقة سالينا توردا في ترانسيلفانيا، على بعد أميال قليلة من مقاطعة كلوج، والتي تعد من أجمل المدن في رومانيا. 
وكانت الحديقة في السابق من أقدم مناجم الملح في أوروبا، وهي واحد من مواقع التعدين التي أصبحت مهجورة منذ عام 1932، بعد حوالي 2000 عام من نشاط الاستخراج الذي بدأ في عصر ما قبل الرومان.

يعود تاريخ رواسب الملح في توردا إلى العصور القديمة، وتم حفرها حتى عمق ثلاثين متراً، تاركة الأنفاق التي كانت تستخدم مأوى مضاداً للطائرات أثناء الحرب. لكن المنجم تم تحويله لاحقاً إلى منطقة جذب سياحي ثم إلى متحف للتعدين، ليتم تحويل المنجم مؤخراً إلى متنزه ترفيهي رائع وله شعبية كبيرة لموقعه، كمكان سحري محاط ببيئة طبيعية ذات جمال لا مثيل له.

اليوم، يمتد منجم سالينا توردا، على مساحة 27 ميلاً مربعاً وبعمق 120 متراً، في هوة محاطة بجدران ملحية داكنة. ويضم المنتزه متحفاً للفن المعاصر، ومدرجاً به 180 مقعداً، وعجلة فيريس وصالة بولينغ، وحتى منتجعاً صحياً لعلاجات الجهاز التنفسي. يحافظ المنجم على درجة حرارة ثابتة تبلغ 10 درجات مع رطوبة 80%، ومن خلال المسارات الموجهة التي تتيح لك الاستمتاع بتكوينات الصواعد الضخمة، تستطيع الوصول إلى بحيرة صغيرة تحت الأرض، حيث يمكنك التنقل في جميع الأنحاء على متن قوارب تأجير صغيرة. ويمكن زيارة المستويات المختلفة للكهوف من خلال المصاعد القديمة التي كانت تستخدم في السابق لنقل الملح.

تم حفر كل نفق في المنجم من دون مساعدة الآلات أو المتفجرات، وكان المكان لفترة طويلة أحد رواسب الملح الرئيسية في أوروبا بأكملها. تعد مناجم الملح واحدة من أروع مناطق الجذب في العالم، حيث يمكنك الاستمتاع بالإعجاب بأعجوبة طبيعية حقيقية.

 

 

 

 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title