Loading alternative title

«ميراكل جاردن دبي».. الحديقة المزهرة في قلب الصحراء

«ميراكل جاردن دبي».. الحديقة المزهرة في قلب الصحراء
12-01-2021 11:13



«ميراكل جاردن دبي».. واحة حقيقية في الصحراء تقع في منطقة دبي لاند بالقرب من المرابع العربية في دبي.

تم افتتاحها عام 2013، بمناسبة يوم عيد الحب، وتعد الحديقة الفريدة من نوعها، بمساحتها التي تبلغ 72000 متر مربع، أكبر حديقة زهور في العالم. يتألف التراث النباتي لها من أكثر من 45 مليون نوع مختلف من الزهور، مما يمنح الحياة للتركيبات الأكثر إبداعاً، والمنشآت التي تتخذ الأشكال الرائعة للقلوب المزهرة والنجوم والأكواخ الثلجية والأهرامات وغيرها الكثير. ومن يدخلها يجد نفسه أمام تنوع حقيقي من الألوان، فهي حديقة سماوية لا تخون صورة دبي، التي ينظر إليها العالم على أنها مدينة ناطحات السحاب المهيبة والفنادق الفخمة ومناطق الجذب الرائعة.

حديقة الفراشات

امتدت الحديقة عند افتتاحها على مساحة 21000 متر مربع، ولكن بعد 4 أشهر بدأ العمل في تطوير المرحلة الثانية من المشروع، والتي أدت إلى بناء مناطق جذب جديدة. يوجد في الحديقة اليوم، موقف سيارات ضخم ومسجدان (واحد للرجال والآخر للنساء)، ومراكز تسوق ومرافق استقبال من جميع الأنواع، إضافة إلى تركيبات الأزهار الجديدة، بما في ذلك (حديقة الفراشات) الخاصة جداً. فمع إنشاء هذه الحديقة، أرادت دبي تحقيق رقم قياسي جديد، إذ تم افتتاحها في 24 مارس 2015، وهي تمثل أكبر حديقة فراشات داخلية في العالم. تسع قباب زجاجية (مكيفة الهواء) تستضيف 26 نوعاً مختلفاً من الفراشات، التي تطير داخل كل قبة وتمر من دون إزعاج فوق رؤوس الزوار، مما يمنحهم شعوراً رائعاً بالمتعة والاستمتاع. وهنا نشهد أيضاً دورة الحياة الحقيقية للفراشات وتحولها المعجزة.

أطول جدار

ولكن هذا ليس كل شيء، هناك عامل جذب مهم آخر يتمثل في جدار الزهرة الذي يبلغ محيطه كيلومتراً واحداً، الذي تم وضعه في «موسوعة غينيس للأرقام القياسية» لأطول جدار زهرة في العالم. كما سجّلت الحديقة رقماً قياسياً آخر لضمها أكبر مجسم مصنوع من الورد لشخصية ميكي ماوس، وغزا الورد مجسم طائرة حقيقياً لواحدة من طائرات (طيران الإمارات). معجزة أخرى لهذه الحديقة هي تحولها المستمر في الواقع، في كل تغيير للموسم، يتم تجديدها بتركيبات نباتية جديدة، وبالتالي تقديم تجارب زيارة مليئة دائماً بالجديد.

فقط أولئك الذين يزورون هذه الحديقة الرائعة سيكتشفون أنه لا يوجد اسم آخر يمكن أن يكون الأنسب لهذه «المعجزة» في علم النبات.

 

 

 

 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title